يشارك البنك الوطني الجزائري اليوم، الخميس 25 أفريل 2024، ممثلا بالمدير العام بالنيابة، السيد بن عبدي دين، في فعاليات اليوم العربي للشمول المالي المنظم بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام (الجزائر العاصمة)، تحت شعار “نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي”. وقد ترأس مراسيم افتتاح هذا اليوم الإعلامي وزير المالية، السيد لعزيز فايد.

يسعى هذا الحدث، الذي تنظمه الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية والاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، إلى إثراء النقاش ودراسة القضايا التي تخص القطاع المالي في الوقت الراهن بهدف تقريب المؤسسات المالية من البيئة الاقتصادية والاجتماعية لمراكز التكوين المتخصص, وكذا لاطلاع تلاميذ المدارس على التطورات الجديدة في قطاع البنوك والتأمين في إطار مجال الثقافة المالية.

كما سيتم على هامش هذا اليوم تنظيم عملية تبرع بدفاتر توفير تشارك فيها جميع البنوك العمومية. وتحظى مشاركة البنك الوطني الجزائري في هذه التظاهرة، ممثلا بالمدير العام بالنيابة، السيد بنعبدي دين، بأهمية كبيرة، نظرا للمساهمة الفعالة للمؤسسة في تسريع وتيرة الشمول المالي والمصرفي. وتهدف جهود البنك الوطني الجزائري لتحقيق هذه الغاية إلى توسيع نطاق الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية والمالية لجميع الفئات الاجتماعية والمهنية.