وقع البنك الوطني الجزائري وشركة صاكومي يوم الأربعاء، 14 فيفري، على اتفاقية شراكة.

هذه الاتفاقية التي وقعتها كل من السيدة أمينة عثامنية، رئيسة قسم الصيرفة ألإسلامية والسيدّ عيساوي مراد، مسير شركة صاكومي، جرت على مستوى مقر المديرية العامة للبنك، بحضور السيد ملياني طهيبة المساهم بالأغلبية في شركة صاكومي وكذا الإطارات المسيرة ومدراء مركزيون بالبنك.

ويحدد هذا الاتفاق، الذي يندرج في إطار رقمنة عرض التمويل “المرابحة للتجهيزات”، الشروط والأحكام التي تتيح للمستهلكين الجزائريين الاستفادة من منتج البنك الوطني الجزائري هذا الذي يتوافق وتعاليم الشريعة الإسلامية، حيث يتعلق الأمر بالمنتجات المصنعة أو المجمعة في الجزائر والمؤهلة للتمويل “المرابحة للتجهيزات”، والمعروضة للبيع في قاعات العرض لشركة صاكومي.

كما تسمح هذه الخدمة للمستهلكين الاستفادة من محاكاة التمويل عن بُعد، ورقمنة عملية التأكد من توفر المنتجات وإرسال ملفات التمويل إلى البنك ووصولات التسليم بنسخة رقمية، وكذا تسليم المنتجات التي تشمل “المرابحة للتجهيزات”. هذا وتعد الشراكة المبرمة بين البنك الوطني الجزائري وشركة صاكومي، للبنك،

خطوة له لتسريع عملية التحول الرقمي وتنويع عروضه من الخدمات والمنتجات المصرفية، بُغية تلبية تطلعات جميع المواطنين على أفضل وجه، فضلا عن تحسين النهج التجاري للبنك الذي يهدف إلى إثراء محفظة زبائنه بشكل دائم.