في إطار إستراتيجيته الرامية الى تطوير الصيرفة الإسلامية وتوسيع شبكته المخصصة لهذا النشاط، دشن البنك الوطني الجزائري اليوم، 24 ماي 2023، وكالته الجديدة المخصصة حصريًا لمنتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية وهي وكالة بئر العاتر، التابعة للمديرية الجهوية للاستغلال تبسة.

ترأس حفل تدشين هذه الوكالة والي تبسة، السيد سعيد خليل، بحضور السلطات المحلية ووفدا من مسؤولي البنك بتكليف من المدير العام، السيد محمد لمين لبو. من دون شك، جاء هذا الصرح الجديد لإثراء شبكة البنك المخصصة لهذا النشاط، والتي تضم تسعة (09) وكالات وثمانية وستين (68) شباكا.

ويعكس هذا الاستثمار، مرة أخرى، التزام البنك بتطوير وتقديم بدائل للتمويل التقليدي من خلال توسيع شبكته المخصصة للصيرفة الإسلامية وكذلك عبر الإثراء الدائم لعروضه من أجل تقديم مجموعة غنية ومتنوعة من المنتجات الإسلامية لعملائه من جميع الفئات (أفراد وشركات ومهنيين).

وفي نفس اليوم، قام الوفد المكون من مسؤولي البنك بافتتاح الفضاء الرقمي الجديد بذات البلدية. وبهذا، يرتفع عدد الفضاءات الرقمية للبنك الوطني الجزائري إلى اثنان وثلاثون (32) فضاء منتشر عبر التراب الوطني.

يعتبر تطوير نشاط الصيرفة الإسلامية وتسريع وتيرة الرقمنة بالنسبة للبنك الوطني الجزائري ركيزتين أساسيتين لإستراتيجيته التنموية، وهو ما يتماشى مع توجيهات السلطات العليا للبلاد في مجال تحصيل المدخرات والشمول المالي.