ما هو؟
الحساب البنكي للبنك الوطني الجزائري هو منتوج بنكي يتيح لكم القيام بجميع العمليات البنكية على غرار، السحب، الدفع، الدفع من حساب لآخر.
الأهلية:
كل شخص طبيعي، بالغ، يحمل الجنسية الجزائرية أو شخص معنوي هدفه غير ربحي.
– كيف يتم غلق حساب الشيك ؟
غلق الحساب يمكن أن يتمّ في أي وقت حسب طلب الزبون.
– كم هي مدة صلاحية دفتر الشيكات؟
ثلاث سنوات و20 يوم منذ تاريخ الحصول على دفتر الشيكات.
– من أين يتم سحب الأموال؟
يمكنكم سحب الأموال من كل وكالات البنك الوطني الجزائري الموزعة عبر كامل التراب الوطني وكذلك على أجهزة الصراف الآلي (الشبابيك الأوتوماتيكية للبنك والموزعات الأوتوماتيكية للأوراق لكل الفضاءات البنيكة، بريد الجزائر، المساحات الرقمية).
– هل يمكن توكيل شخص معنوي من أجل القيام بالعمليات البنكية في حسابي؟
نعم، يمكن تقديم وكالة لشخص معين من أجل القيام بجميع العمليات البنكية المتعلقة بالحساب، باستثناء غلق واستلام وسائل الدفع.
– كيف يتمّ توكيل الشخص؟
يوجد ثلاث أنواع من التوكيلات القانونية:
- – توكيل بنكي مجاني، يتطلب حضور الطرفين، الوكيل والموكل، ويُستلزم من الوكيل تقديم نفس ملف الموكل (في حالة ما إذا كان من الأفراد) مع ملئ استمارة البنك الوطني الجزائري وتوقيعها من كلا الطرفين، (ختم ضريبي 40دج)،
- – توكيل رسمي من طرف الموثق،
- – توكيل موقع من طرف القنصلية.
-ما الذي يجب فعله عند ضياع أو سرقة دفتر الشيكات الخاص بي؟
يجب التقدم في أقرب وقت ممكن إلى الوكالة البنكية الخاصة بي والقيام بعملية اعتراض على دفتر الشيكات وذلك من خلال:
- – التصريح بالضياع أو السرقة مقدم من طرف الشرطة،
- – طلب الاعتراض على دفتر الشيكات.
-ما الذي يجب فعله في حالة سرقة أو ضياع بطاقتي المرتبطة بحسابي؟
– يجب التقدم في أقرب وقت ممكن إلى الوكالة البنكية الخاصة بي والقيام بعملية اعتراض على البطاقة عبر:
- – منصة الخدمات البنكية الالكترونية.
- – أو خلال آجال 48 ساعة لإنهاء إجراءات الاعتراض على مستوى وكالتكم إذا كنتم غير منخرطين في منصة الخدمات البنكية الالكترونية.