- خدمة الدفع الإلكتروني تسمح بالتسديد عبر الأنترنت مشترياتكم وفواتيركم (سونلغاز، سيال، الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه عدل، …)، على مواقع الأنترنت التي تقبل وسيلة الدفع هذه،
- من أجل ضمان أمن معاملات الدفع، يتمّ إرسال كلمة مرور واحدة (رسائل الرقم السرّي المتغير) إلى رقم هاتف المنخرط لكل معاملة جديدة.
الأهلية:
أي زبون للبنك الوطني الجزائري حامل للبطاقة البيبنكية.
المزايا:
- دفع ثمن المشتريات أو الفواتير حيثما كنتم وأينما وجدتم 24سا/24 و7 أيام/7،
- تجنب طوابير الانتظار الطويلة وتبسيط دفع الإتاوات ببضع نقرات دون الحاجة إلى التنّقل،
- عمليات مؤمنة بواسطة خدمة المصادقة في الوقت الفعلي (رسائل الرقم السرّي المتغير)،
- خدمة مجانية، وبدون عمولة للدفع عبر الإنترنت،
- تتم عملية الانخراط عن طريق توقيع عقد انخراط لتصبح “مشتري عبر الواب”.
كيفية الولوج إلى خدمة الدفع الإلكتروني؟
يتمّ الولوج إلى هذه الخدمة بمجرد توقيعكم على عقد الانخراط.
كيفية إجراء عملية الدفع عبر الأنترنت؟
1. الولوج إلى الموقع الإلكتروني للبائع عبر الواب، حيث يمكنكم اختيار المنتج المطلوب، والاطلاع على تفاصيل عملية الشراء والموافقة على شروط البيع العامة،
2. اختيار وتأكيد طريقة الدفع بالنقر على زرCIB،
3. ادخال رقم البطاقة البيبنكية CIB الخاصة بكم وكذا رمزCVV2 يمثل آخر ثلاثة أرقام مطبوعة على ظهر البطاقة والذي يسمح باعتماد بطاقتكم خلال كل عملية دفع عن بعد) وتاريخ انتهاء صلاحية بطاقتكم، هويتكم وكذا عنوانكم بصفتكم مشتري عبر واب،
4. أدخلوا وأكدوا كلمة السر التي تمّ استقبالها على رقم هاتفكم الذي تمّ إدخاله مسبقاً على مستوى وكالة التوطين “مشتري الواب”،
5. بعد تأكيدكم لمعاملة الشراء، يتم طبع قسيمة الدفع الخاصة بهذه العملية تلقائيًا،
6. يجب عليكم الخروج من فضاء الأنترنت مشتري الواب بعد كل عملية شراء.
ماذا يمكنني أن أدفع بهذه الخدمة؟
بفضل هذه الخدمة، يمكنكم:
-دفع فواتيركم (سونلغاز، سيال، الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه عدل، …)،
– القيام بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت على مواقع الأنترنت التي تقبل وسيلة الدفع هذه.
ماذا أفعل إذا قمت بتغيير رقم هاتفي؟
في حالة تغيير رقم الهاتف: توجهوا إلى وكالة التوطين الخاصة بكم لتسجيل رقم هاتفكم الجديد لتلقي رسائل الرقم السرّي المتغير،
أو
قوموا بتسجيل رقم الهاتف مباشرة على الموزع الأوتوماتيكي للأوراق للبنك الجزائري مع البطاقة البيبنكية الخاصة بكم.
ماذا أفعل في حالة وقوع حادث أثناء عملية الدفع؟
لأي نوع من حوادث الدفع، يرجى تقديم شكوى إلى وكالة البنك الوطني الجزائري الخاصة بكم.