حرًصا منه على تعزيز المبادرات المجتمعية ووفاء لقيمه كبنك مواطن، سّجل البنك الوطني الجزائري حضوره، اليوم، الإثنين 20 ماي ،2024 بمطار الجزائر الدولي “هواري بومدين”، وذلك على هامش مراسيم مغادرة أّول رحلة للحجاج الميامين إلى البقاع المقدسة.
حيث جرت هذه المراسيم التي أشرف على تنظيمها الديوان الوطني للحج والعمرة، بحضور وفد وزاري هام وكذا العديد من كبارالمسؤولين بالدولة وعدد من الإطارات المسيرة والنافذة بالبنك الوطني الجزائري.
وتأتي مشاركة البنك في هذا الحدث في إطار التزامه المجتمعي وتأكيدا منه على التسهيلات الممنوحة في سبيل الحصول على التمويل لهذا الركن الخامس من أركان الإسلام.
حيث جّدد البنك الوطني الجزائري، للموسم الثالث على التوالي، عرضه التمويلي لفائدة الحجاج، وهو منتج “السبيل”، وفق مبدأ “القرض الحسن”. وللتذكير، فإّن البنك الوطني الجزائري كان أول بنك قام سنة 2022 بتسويق منتج” السبيل” لفائدة الحجاج.
كما كان حضور البنك الوطني الجزائري في هذه المراسيم المذكورة أعلاه، فرصة لتقديم هدايا رمزية للحجاج الجزائريين المتوجهين إلى أطهر البقاع المقدسة.
هذا ويتمتع البنك الوطني الجزائري بشبكة قوية وواسعة مخصصة حصريا للصيرفة الإسلامية مّما يعظم من فرصة الحصول على هذا التمويل وغيره من منتجات الصيرفة الإسلامية.