قام البنك الوطني الجزائري، يوم الأربعاء 22 جانفي 2025، بإطلاقّ خدمةّ “الاطلاع على التمويلات” عبر منصتي الخدمات عبر الأنترنت ” BNA.net” و “BN@tic. هذه الخدمة التي يمكن الوصول إليها عبر القناة الإلكترونية “e-Banking” وقناة الهاتف المحمول “BN@tic”، تتيح لزبائن البنك، بعد الحصول على قرض بنكي، فرصة المتابعة والاطلاع بالتفصيل على المعلومات المتعلقة بالتمويلات والرجوع إليها، كنوع التمويل، مبلغ جدول الدفع وتاريخ الاستحقاق التالي.
وبالإضافة إلى إمكانية متابعة التمويل في الوقت الفعلي، توفر هذه الخدمة أيضًا نظام إشعار في فضاء الخدمات المصرفية الإلكترونية الشخصية للتذكير قبل الموعد المحدد. حيث تم تصميم هذه الخدمة، المخصصة لزبائن البنك من فئة الأفراد، في إطار النشاط الكلاسيكي أو الإسلامي، لتقديم تجربة زبائن مبسطة وسريعة ورقمية بالكامل. كما أنّها حلّ جديد يندرج في نطاق رغبة البنك في تلبية تطلّعات زبائنه بشكل أفضل دائمًا، من خلال تزويدهم بواجهة واضحة وأفضلية، ممّا يسهل الوصول إلى المعلومات.
هذا وتندرج الخدمة المصرفية الجديدة عن بُعد في إطار الاستراتيجية الشاملة للبنك الوطني الجزائري الرامية إلى تقديم حلول مصرفية حديثة وسهلة الوصول ومتكيفة مع احتياجات الزبائن، مع المساهمة في التحوّل الرقمي للقطاع المالي. وعلى غرار هذا القطاع الذي يشهد تحوّلًا رقميًا كاملاً، يعتزم البنك الوطني الجزائري المشاركة بكل نشاط وهمّة في الجهد الجماعي فيما يتعلق بالرقمنة، وذلك من خلال فرض نفسه كفاعل رئيسي في مجال الابتكار المصرفي.