وقع البنك الوطني الجزائري، اليوم، الخميس 28 مارس 2024، على اتفاقية شراكة مع شركة “ألجيري سيبر ماركت” (أ سي أم) المتخصصة في البيع الإلكتروني بالتقسيط عبر صالات العرض والإنترنت، وذلك على مستوى مقر المديرية العامة للبنك ببئر خادم.
هذه الاتفاقية التي تندرج في إطار رقمنة وإدماج عرض تمويل “المرابحة للتجهيزات” الخاص بالبنك الوطني الجزائري على منصة التجارة الإلكترونية لشركة (أ سي أم)، عبر خدمتها الرقمية «taksitexpress.dz»، ستتيح للمستهلكين الإلكترونيين الاستفادة عبر الأنترنت من التمويل الإسلامي “المرابحة للتجهيزات” الذي يقدّمه البنك.
حيث تسمح هذه الخدمة للمستهلكين بإجراء محاكاة التمويل عن بُعد، التأكّد من توفر المنتجات وكذا الاستفادة من معالجة سريعة لملفاتهم (72) ساعة، فضلًا عن خدمة التوصيل المنزلي وخدمات ما بعد البيع للمنتجات التي تم الحصول عليها عن طريق تمويل “المرابحة للتجهيزات”.
وبالتالي تتيح هذه الاتفاقية للمواطنين الاستفادة من تمويل يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية وبصيغة سداد ميسّرة تضمن مزيدًا من الرفاهية والمرونة.
هذا ويعدّ العقد المبرم بين البنك الوطني الجزائري و(أ سي أم)، فرصة لتسريع رقمنة عروض البنك وتعزيز سياسته التجارية الرامية إلى الإثراء الدائم لمحفظة زبائنه.
علاوةً على ذلك، يتماشى هذا التوجه مع مخطط عمل السلطات العمومية الهادف إلى تطوير العمل المصرفي وتسريع وتيرة الشمول المالي، من خلال تحديث النظام المالي ومضاعفة قنوات التوزيع للخدمات المصرفية.