افتتح البنك الوطني الجزائري، أمس الاثنين، 27 فبراير، وكالتين جديدتين بولاية وهران. حيث ترأس مراسيم التدشين المدير العام للبنك، السيد محمد لمين لبو، يرافقه وفد من الاطارات السامية للبنك. هذا وقد تم إفتتاح وكالة وهران “1230” المخصصة حصرياً للصيرفة الإسلامية، والتي تقع بشارع العربي بن مهيدي. تعد وكالة وهران “1230” سابع وكالة مخصصة حصريًا لمنتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية، ولقد أفتتحت آخرها يوم 22 ديسمبر بولاية البيض.

بالإضافة إلى الوكالات السبعة (07) المخصصة لنشاط الصيرفة الإسلامية. كما شهدت مراسيم الافتتاح حضور السيد بوعبد الله غلام الله، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى. هذا ويجدر الإشارة إلى أن تدشين هذا الصرح الجديد هو دلالة على رغبة البنك الوطني الجزائري في تطوير هذا النشاط من أجل تلبية تطلعات زبائنه وتطبيق توصيات السلطات العليا والمتعلقة بتسريع الشمول المالي. بمجرد افتتاح فرع العربي بن مهيدي “1230”، توجه الوفد إلى المقر الرئيسي لمجمع توسيالي، الواقع في القطب الاقتصادي بقوريرات، بلدية بتيوة (وهران)، حيث تم تدشين وكالة ثانية للبنك.

ترأس مراسيم هذا الافتتاح السيد المدير العام للبنك الوطني الجزائري والوفد المرافق له إلى جانب مجموعة من كبار مسؤولي مجمع توسيالي. تتيح هذه الوكالة المجهزة بشباك لنشاط الصيرفة الإسلامية لهذا الشريك ولجميع موظفيه من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الوطني الجزائري.

يعتبر افتتاح وكالة توسيالي مرحلة جديدة من الشراكة التي تربط المؤسستين والتي تهدف إلى دعم هذه الشركة في عملياتها التجارية المختلفة. عقب هذا التدشين، تم توقيع اتفاقية بين مسؤولي المؤسستين والتي تتعلق باستفادة موظفي مجمع توسيالي من منتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية التي يعرضها البنك الوطني الجزائري.

مع افتتاح هذه الوكالة الجديدة “1230” ووكالة توسيالي، توسعت شبكة البنك المخصصة لنشاط الصيرفة الإسلامية لتحتوي على سبع (07) وكالات بالإضافة إلى ستة وستين (66) شباك.

يأتي هذا الإجراء ضمن استراتيجية البنك الهادفة إلى توسيع شبكة فروعه وتقريبها من المواطن. كما تندرج هذه العملية في إطار مساهمة البنك في دعم مختلف المتعاملين الاقتصادين على مستوى هذه المنطقة.