في إطار استراتيجية مرافقة ودعم تنمية الشركات الناشئة في الجزائر، تبعا لتوجيهات السلطات العمومية، استقبل البنك الوطني الجزائري اليوم الاثنين 3 جويلية 2023، بمقر المديرية العامة الكائن بـ تشي جيفارا – الجزائر العاصمة، وفد ماليزي برئاسة وزير تعزيز ريادة الأعمال والشركات الناشئة الماليزية، السيد داتوك إيون بينيديك، يرافقه المدير العام للشركات الناشئة الماليزية.

هذا وقد كان في استقبال الوفد الماليزي، المدير العام للبنك الوطني الجزائري، السيد محمد لمين لبو، مرفوقا بمجموعة من إطارات البنك.

استهل هذا الاجتماع بالتعريف بالبنك الوطني الجزائري وإنجازاته المحققة في إطار التمويل الكلاسيكي والإسلامي ومرافقة الشركات الصغيرة والمتوسطة وحاملي المشاريع الجديدة. إضافة إلى دراسة مختلف سبل تطوير العلاقات بين الجزائر وماليزيا.

اختتمت هذه الزيارة بجولة قام بها الوفد بالمقر الرئيسي للإدارة العامة للبنك، الوكالة الرئيسية تشي جيفارا “599” والفضاء الرقمي المتواجد بنفس الوكالة.

تندرج هذه الخطوة في إطار زيارة تستغرق ثلاثة أيام يقوم بها الوزير الماليزي للجزائر تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الاقتصادي.