شارك البنك الوطني الجزائري، يوم الأربعاء، 31 ماي 2023، في حفل توديع أول بعثة لحجاجنا المتوجهين للبقاع المقدسة. التزاما بقيمه كبنك مواطن، تعاون البنك الوطني الجزائري مع الديوان الوطني للحج والعمرة ً لمرافقة أول وفد من الحجاج الجزائريين المتوجهين لزيارة البقاع المقدسة.

حيث قام البنك مساء يوم الأربعاء، على مستوى مطار الجزائر هواري بومدين، بتقديم هدايا رمزية لحجاج بيت الله الحرام، على هامش حفل أقيم على شرفهم. أقيم هذا الحفل بحضور وفد حكومي مكون من وزراء الشؤون الدينية والأوقاف، النقل والصحة. كما شارك أيضا في هذا الحفل المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، الرئيس المدير العام لمؤسسة إدارة خدمات مطار الجزائر وكذلك المدير العام للبنك الوطني الجزائري. يندرج حضور المدير العام للبنك، السيد محمد لمين لبو، في هذا الحفل في إطار التزام البنك تجاه زبائنه بصفة خاصة، وعامة المواطنين بصفة عامة.

وللتذكير، كان البنك الوطني الجزائري أول مؤسسة مصرفية بادرت العام الفارط بطرح تمويل الحج “السبيل” لفائدة الحجاج وفقا لمبدأ “قرض حسن”.

هذا وقد جدد البنك التزامه تجاه الحجاج الجزائريين بإعادة طرح ذات التمويل لهذا الموسم. هذا، ولمرافقة الحجاج في استعدادهم أداء فريضة الحج، قام البنك الوطني الجزائري بتعبئة موظفي شبكته المخصصة لنشاط الصيرفة الإسلامية لتلقي طلبات التمويل ودراستها في أقصى الآجال.