وقع البنك الوطني الجزائري اليوم، على هامش المؤتمر الوطني السادس عشر للصيادلة، المنعقد في فندق الأوراسي، مذكرة تفاهم واتفاقية إطار مع النقابة الوطنية للصيادلة الخواص. مراسيم التوقيع على الوثيقتين تمّت من قبل السيد محمد لمين لبو، المدير العام للبنك الوطني الجزائري والدكتور مسعود بلمبري، رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص.

حيث تحدد مذكرة التفاهم شروط وأحكام استفادة أعضاء النقابة الوطنية للصيادلة من الخدمات المصرفية المختلفة وعروض التمويل التي يقدمها البنك الوطني الجزائري والمخصصة حصريًا للصيادلة، التي تشمل منتجات وخدمات “pro pack “و “pharma pack ” أمّا فيما يخص اتفاقية الإطار التي أبرمها الطرفان، فهي تحدد من جهتها شروط وسبل الاستفادة من منتجات الصيرفة الإسلامية لصالح الصيادلة المسجلين في النقابة الوطنية للصيادلة.
وتخصّ هذه المنتجات التي يقدمها البنك الوطني الجزائري جميع حلول التمويل والحسابات والحزم الإسلامية الموجهة للأفراد والمهنيين على حد سواء.
من خلال هذه الاتفاقية، يوفر البنك للصيادلة خدمة تفضيلية تشمل جميع المنتجات والتمويلات الإسلامية. كما يتعهد البنك بدراسة طلبات التمويل لصالح أعضاء النقابة الوطنية للصيادلة الخواص في آجال مقلصة.
يندرج هذا الإجراء ضمن استراتيجية البنك التي تهدف إلى تطوير نشاط الصيرفة الإسلامية وإثراء قائمة زبائنه.