قام المدير العام للبنك الوطني الجزائري، السيد محمد لمين لبو، بزيارة عمل إلى ولايتي سطيف وقسنطينة دامت وذلك يومي 26 و27 جويلية الحالي.

برنامج هذه الجولة، استهل بزيارة مجاملة لوالي ولاية سطيف السيد محمد أمين درامشي، الذي كان في استقبال المدير العام للبنك الوطني الجزائري السيد محمد الأمين لبو والوفد المرافق له من المسؤولين السامين في البنك. ليتوجه بعدها المدير العام والوفد المرافق له لمعاينة وتفقد أشغال المقر الجديد للمديرية الجهوية سطيف ومدى تقدمها. وكذا زيارة بعض وكالات البنك التابعة لشبكة سطيف، مّما مكن الوفد من تقييم حالة شبكة الاستغلال وظروف العمل في هذه الهياكل، وكذا تبادل الحوار مع الموظفين، وهو ما يؤكد منهج التقارب الذي تتبناه المديرية العامة. كما أتاحت هذه الجولة الميدانية، الفرصة للمدير العام لتقديم توجيهات لتشجيع وتحفيز موظفي الشبكة على المشاركة بشكل أكبر، من أجل أداء أفضل ولإثراء قاعدة الزبائن من المستثمرين، خاصة وأن ولاية سطيف تزخر بكم هائل من هذه الفئة. وفي السياق ذاته، انتهز الوفد هذه المناسبة للقاء بعض زبائن البنك من المستثمرين، وزيارة وحدات الإنتاج الخاصة بهم والاطلاع أيضا على مشاريعهم المستقبلية. وخلال هذا اللقاء، أعرب السيد المدير العام عن التزام المؤسسة بدعم ومرافقة المستثمرين، لإطلاق مشاريعهم الصناعية التي تدعم النسيج الصناعي الوطني.

في اليوم الموالي ومواصلة لبرنامج الزيارة، توجه أفراد الوفد لولاية قسنطينة أين تم زيارة مقر المديرية الجهوية للاستغلال لذات الولاية والوكالات التابعة لها. كما سمحت زيارة المدير العام والوفد المرافق له من تقييم ظروف عمل الموظفين وتقييم النشاط التجاري للبنك بهذه المنطقة.  كذلك وعلى نفس المنوال، زارت بعثة البنك بعض الزبائن من الفاعلين الاقتصاديين الناشطين في قسنطينة وعين مليلة.

هذا وتندرج الزيارة التفقدية، التي اتسمت بروح الحوار والتبادل، في إطار منهج التقارب الذي تتبناه المديرية العامة مع شبكة الاستغلال وزبائن البنك، بهدف دعم ومرافقة كل المستثمرين وترقية الإنتاج الوطني، وذلك طبقا لتوجيهات السلطات العمومية في البلاد.