قام المدير العام بالنيابة للبنك الوطني الجزائري، السيد بن عبدي دين، بزيارة عمل، يوم الاثنين 22 أفريل 2024، على مستوى كل من ولايتي ورقلة وتقرت. حيث، وبدعوة من المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، السيد شريف بن حبيلس، استهل السيد بن عبدي دين زيارته هذه بمشاركته في الملتقى الجهوي المنظم من طرف الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي بورقلة والذي تناول موضوع: “التعاون الفلاحي كوسيلة ناجعة لتطوير شعبة المحاصيل الكبرى وضمان الأمن الغذائي“. حضر الملتقى كذلك كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي، رئيس المجلس الوطني المهني لشعبة الحبوب، السلطات المدنية والعسكرية لولاية ورقلة وكذلك الفاعلين الاقتصاديين، الفالحين والمهنيين في ذات القطاع.

وقد ترأس مراسيم افتتاح هذا الملتقى والي ولاية ورقلة، السيد مصطفى أغامير. كما تأتي مشاركة البنك الوطني الجزائري في هذا الملتقى، الذي حظي بتغطية إعلامية قوية، في إطار جهوده الرامية إلى دعم المهنيين والشركات الناشطة في القطاع الفلاحي. وخلال مداخلته بهذه المناسبة، أكد المدير العام بالنيابة للبنك، السيد بن عبدي دين، التزام البنك بتقديم الدعم الفعال لهذا القطاع الحساس من الاقتصاد الوطني، من خلال تعبئة شبكته بأكملها لدعم الفلاحين والمستثمرين في هذا المجال. هذا وشارك السيد مصطفى دحماني، مدير ادارة ومراقبة القروض، في إحدى حلقات الملتقى حيث شرح ووضح طرق وشروط الاستفادة من قرض الفلاحة للبنك الوطني الجزائري. وعلى هامش هذا اللقاء، استقبل السيد دين عددا من الفلاحين والفاعلين الاقتصاديين من المنطقة أين تركزت المحادثات حول تقديم توضيحات بخصوص الحلول التي يقدمها البنك لتمكينهم من تغطية احتياجاتهم التمويلية. بعد ذلك، وفي نفس اليوم، قام السيد بن عبدي دين بزيارة وكالات البنك المتواجدة في كلا من ولايتي ورقلة و تقرت وكذلك مديرية شبكة الاستغلال ورقلة، مما مكن هذا الأخير من تبادل النقاش والحوار مع الموظفين حول ظروف العمل والفرص التجارية التي تمنحها المنطقة.

كما شملت هذه الجولة الميدانية زيارة مشروع استثماري قيد التشغيل بتمويل من البنك الوطني الجزائري على مستوى ولاية تقرت. وفي الأخير، اختتمت زيارة المدير العام بالنيابة بعشاء عمل جمعه مع بعض زبائن البنك، وهي الفرصة المناسبة للسيد دين من أجل تجديد التزام البنك الوطني الجزائري بدعم المستثمرين وحاملي المشاريع بالمنطقة.