شارك البنك الوطني الجزائري، ممثلا بمديره العام محمد لمين لبو، في حفل التدشين الرسمي للبنك الجزائري السنغالي الذي أقيم يوم الخميس 21 سبتمبر 2023.

مراسيم حفل الافتتاح، الذي جرى على مستوى مقرّ البنك الجزائري السنغالي، أشرف على ترأسه وفد جزائري سنيغالي مكوّن من السيد لعزيز فايد وزير المالية، السيد الطيب زيتوني وزير التجارة وترقية الصادرات، وكذا من السيدين عبدو كريم فوفانا، وزير التجارة والاستهلاك والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناطق الرسمي باسم الحكومة السنغالية، وخالد زهرات بوحلوان سفير الجزائر بالسنغال.

البنك الجزائري السنغالي المعتمد في الخارج جزائري 100 %، هو عبارة عن تكتّل للبنوك العمومية، يتصدرها البنك الوطني الجزائري بنسبة مساهمة تبلغ 40 %. ويشارك كل من البنك الخارجي الجزائري، القرض الشعبي الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية بنسبة 20 %لكل منهم.

في ذات السياق، وبعد الحصول على اعتماده وإتمام جميع الإجراءات اللازمة لافتتاحه الفعلي، يبدأ بنك الجزائر السنغالي نشاطه رسميا. حيث يشكل فتح هذا البنك في السنغال، آلية تمويل ودعم هامة للفاعلين الاقتصاديين في الأسواق الخارجية، كما يمثل أداة لتسريع وتيرة المبادلات التجارية والشراكات بين المؤسسات الجزائرية والسنغالية. هذا وقد تمّ يوم الأربعاء، 20 سبتمبر 2023، تدشين “بنك الاتحاد الجزائري” بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، والذي يساهم فيه البنك الوطني الجزائري ب 20 %.

ومن خلال مساهماته في البنك الجزائري السنغالي وبنك الاتحاد الجزائري، أصبح لدى البنك الوطني الجزائري ثمانية (08) فروع في الخارج.