وقع البنك الوطني الجزائري والمديرية العامة للضرائب، اليوم، 25 جويلية 2023، على بروتوكول تفاهم يهدف إلى تطوير منتجات وحلول رقمية لصالح دافعي الضرائب (أشخاص طبيعيين أو معنويين).

تم التوقيع على هذه المذكرة من طرف السيدة أمال عبد اللطيف المديرة العامة للضرائب من جهة والسيد محمد لمين لبو المدير العام للبنك الوطني الجزائري من جهة أخرى. مراسم التوقيع التي جرت اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2023 على مستوى مقر وزارة المالية الكائن ببن عكنون بالجزائر العاصمة، تمت تحت الرعاية السامية لوزير المالية السيد عبد العزيز فايد. تمثل هذه الشراكة إطلاق الدفع الإلكتروني للضرائب عبر التحويل الإلكتروني لصالح دافعي الضرائب، من خلال الربط بين منصة “مساهمتك” للمديرية العامة للضرائب ومنصة الخدمات المصرفية الإلكترونية للبنك الوطني الجزائري، وعليه يقوم دافع الضرائب بإقرار التصريح الضريبي في “مساهمتك” ودفع الضرائب إلكترونيًا عن طريق التحويل الإلكتروني مباشرة على حسابه المصرفي.

كما يقدم البنك أيضا لزبائنه من دافعي الضرائب طريقة ثانية للدفع، والمتمثلة في بطاقة الأعمال النخبة المخصصة حصريا للمديرية العامة للضرائب والتي تقدم أسقف سداد استثنائية للرسوم الضريبية على منصة “مساهمتك”. هذا ويندرج الإجراء في إطار استمرارية جهود الرقمنة التي يقوم بها الطرفان، مّما سيساهم بالتأكيد في تطوير بيئة النظام المالي والمصرفي، وكذا تعزيز رقمنة المعاملات لصالح الفاعلين الاقتصاديين، وذلك طبقًا لتوجهات السلطات العمومية في البلاد.